ولد اعبيدي يستعرض محاور اتفاقه مع النظام ويأمل تجاوزه عراقيله
الخميس, 01 أغسطس 2019 09:39

الضمير"نواكشوط" :  استعرض المرشح للرئاسيات بيرام الداه اعبيدي محاور الاتفاق الذي كان بصدد توقيعه مع النظام الموريتاني ليلة البارحة قبل أن تحول عراقيل دون توقيعه مع الناطق باسم الحكومة سيدنا عالي ولد محمد خونه، كما عبر عن أمله في تجاوز هذه العراقيل.

وقال ولد اعبيدي في نقطة صحفية عقدها في مقر حملته عقب مغادرة الوزير سيدنا عالي ولد محمد خونه إنهم كانوا بصدد توقيع اتفاق من عدة محاور، غير أن عراقيل طرأت في اللحظات الأخيرة حالت دون ذلك.

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يصل قصر المؤتمرات
الخميس, 01 أغسطس 2019 09:34

الضمير"نواكشوط" : وصل الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز قصر المؤتمرات، قبيل بدأ فعاليات تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني

وبدأت الاستعدادات في العاصمة الموريتانية نواكشوط لتنصيب الرئيس المنتخب للبلاد محمد ولد الغزواني، اليوم الخميس.

التفاصيل
 
موريتانيا.. عسكريون ومدنيون سبق أن صرحوا بممتلكاتهم
الأربعاء, 31 يوليو 2019 11:04

alt

الضمير"نواكشوط" : صرح الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، بممتلكاته أمام لجنة الشفافية في الحياة العمومية، وذلك قبل يوم واحد من نهاية حكمه وتسليم السلطة للرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني.

ويعتبر هذا ثاني تصريح لولد عبد العزيز بممتلكاته بعد أول تصريح له في شهر أكتوبر عام 2010 بعد تسلمه السلطة .

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يصرح بممتلكاته أمام لجنة الشفافية
الأربعاء, 31 يوليو 2019 10:09

altالضمير"نواكشوط" : صرح الرئيس محمد ولد عبد العزيز بممتلكاته أمام الكاتب المقرر للجنة الشفافية المالية في الحياة العمومية المصطفى ولد عبد الله ولد سيد أمو.

وجاء تصريح ولد عبد العزيز بممتلكاته صباح اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019.

وحضر تصريح الرئيس كل رئيس المحكمة العليا ورئيس لجنة الشفافية في الحياة العمومية.

التفاصيل
 
قائد جديد لقوة بارخان الفرنسية في الساحل
الأربعاء, 31 يوليو 2019 09:44

باسكال فاكون: القائد الجديد لقوة بارخان الفرنسيةالضمير"نواكشوط" :  أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي أن الجنرال باسكال فاكون، سيتولى قيادة قوة بارخان الفرنسية في منطقة الساحل، بدءا من فاتح أغسطس 2019.

وأضافت بارلي في تغريدة نشرتها على حسابها على تويتر أن باسكال، الذي سيخلف الجنرال الحالي، فريديريك بلاشون "سيواجه وضعية تتسم بالتوترات العرقية في وسط مالي، وشمال بوركينافاسو، وتنفيذ اتفاق السلم" الموقع عام 2015 بباماكو من طرف الحكومة المالية، والحركات الأزوادية.

التفاصيل
 
ولد بدر الدين لخصومه : أرفض الديكتاتورية والتزوير (بيان)
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 16:47

 altالضمير"نواكشوط" : اطلعت على بيان نشرته اللجنة الإعلامية لاتحاد قوى التقدم في موقع الصحراء، تضمن ردا ضمنيا على تصريحات أدليت بها في الأسبوع الماضي لبرنامج ضيف الصحراء، والتي تتخلص كما يلي:

إن إعادة خسارة الحزب المهينة إلى التزوير وحده غير مقنعة، لأن مرشحي المعارضة كلهم عانوا منه، ومع ذلك حصلوا على نتائج مشرفة؛ فبيرام ولد اعبيد حصل على 18,5 في المائة، وسيدي محمد ولد ببكر حصل على 17,8 في المائة، وكان حاميدو بابا على 8,7 في المائة، وهذه نتائج محترمة بالرغم من التزوير.

التفاصيل
 
أجواء قطع انترنت الهواتف تظل موريتانيا من جديد
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 16:46

ارشيفالضمير"نواكشوط" : تعيش موريتانيا اليوم وغدا على وقع انقطاعات خدمة الانترنت عن الهواتف المحمولة نظرا لظروف تنظيم امتحانات الدورة التكميلية للباكلوريا ومسابقات الالتحاق بمدارس الامتياز.

وكانت خدمة أنترنت الهواتف انقطعت لعدة ساعات من صباح اليوم الثلاثاء وينتظر أن تعرف انقطاعا في أوقات المساء لتعود ثم تنقطع مجددا في أوقات صباحية من يوم غد الأربعاء.

التفاصيل
 
تعيين مدير عام لشركة شنقيتل
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 11:56

 altالضمير"نواكشوط" : أصدر مجلس إدارة شركة "شنقيتل"، قرارا بتعيين الخبير المالي طارق عبد السلام مدير تنفيذي لشركة شنقيتل وعضو منتدب خلفا لمديرها العام السيد سيف الدين عثمان عبد الرحيم.

ويعتبر طارق عبد السلام خبيرا ماليا وله خبرة كبيرة في المجال المصرفي وكان يشغل منصب المدير المالي لشركة شنقيتل منذ ٢٠١٢ وبعدها عين مدير تجاري للشركة ونائب مدير عام ولطارق عبد السلام علاقات واسعة في موريتانيا.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>