اختتام الدورة البرلمانية بموريتانيا بحر الأسبوع المقبل
السبت, 27 يوليو 2019 12:34

ارشيف الضمير"نواكشوط" : تحل بحر الأسبوع المقبل نهاية الدورة البرلمانية الحالية، حيث ينتظر أن تعقد الجمعية الوطنية الجلسة الختامية لأعمال هذه الدورة الثانية العادية.

ويعمل برلمان موريتانيا ذو الغرفة الواحدة بنظام جديد أقر بعد إلغاء مجلس الشيوخ بموجب تعديل دستوري لتنظيم الدورات البرلمانية يقضي باعتماد دورتين برلمانيتين في السنة مع استمرار أعمال الدورة لمدة 4 أشهر على أن يدخل في عطلة لمدة شهرين.

التفاصيل
 
إقالة وزير الصحة كان بو بكر من منصبه
الجمعة, 26 يوليو 2019 09:28

وزير الصحة المقال كان بو بكر ـ (أرشيف الأخبار)الضمير"نواكشوط" :  أقال الرئيس محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة 26 يوليو 2019 وزير الصحة كان بو بكر من منصبه.

واعلنت الرئاسة أنه بموجب مرسوم فقد تم تكليف وزير التجهيز والنقل بمهام وزير الصحة.

ورافق الوزير المقال الرئيس ولد عبد العزيز في جولة أداها لبعض المنشآت الصحية صباح اليوم.

التفاصيل
 
ولد عبد العزيز يزور منشئات صحية بنواكشوط
الجمعة, 26 يوليو 2019 09:26

الرئيس ولد عبد العزيز بين الوزير الأول (يمين) ووزير الصحة خلال زيارة لأحد المستشفيات العام الماضيالضمير"نواكشوط" :  يزور الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز الجمعة منشئات صحية في نواكشوط، وذلك للاطلاع على وضعيتها، ومستوى الخدمات التي تقدمه.

وينتظر أن يتجول ولد عبد العزيز في هذه المنشئات الصحية قبل أن يتيح للقائمين عليها تقديم ملخص على واقعها، وعن الخدمات التي تقدم.

التفاصيل
 
اجرائين خصوصيين في إجتماع الحكومة الأخير \ نص البيان
الجمعة, 26 يوليو 2019 09:23

altالضمير"نواكشوط" : عين مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأخير قبل تنصيب الرئيس المنتخب، اليوم الخميس 25 يوليو 2019، عبد الله السالم ولد زين مفوضا للحكومة بمحكمة الحسابات، وعبد الله ولد عبد الفتاح مديرا عاما لكالة تسيير قصور المؤتمرات بموريتانيا.

نص البيان:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 25 يوليو 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

التفاصيل
 
أمطار غزيرة إلى متوسطة بمناطق واسعة من موريتانيا \ مقاييس
الخميس, 25 يوليو 2019 11:31

الضمير"نواكشوط" : altشهدت مناطق واسعة من موريتانيا تساقط كميات من الأمطار من غزيرة إلى متوسطة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأفادت شكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي:

التفاصيل
 
الحكومة الموريتانية تدخل في اجتماعها العادي
الخميس, 25 يوليو 2019 11:03

altالضمير"نواكشوط" : دخل أعضاء الحكومة الموريتانية صباح اليوم الخميس في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في موعده العادي.

وترأس الاجتماع كالعادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، حيث يأتي الاجتماع قبل أسبوع كامل من موعد تنظيم حفل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني.

التفاصيل
 
وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
الخميس, 25 يوليو 2019 11:00

altالضمير"نواكشوط" : أعلنت الرئاسية التونسية قبل قليل عن وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي بعد ساعات من نقله للمستشفى العسكري بالعاصمة تونس، عن عمر 92 عاما.

وولد السبسي عام 1926 وهو الرئيس الرابع في تاريخ الجمهورية التونسية بعد كل من لحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي والمنصف المرزوقي.

التفاصيل
 
لجنة المسابقات توزع المترشحين على مراكز الامتحان (صورة)
الخميس, 25 يوليو 2019 10:13

altالضمير"نواكشوط" : أعلنت لجنة المسابقات أمس الأربعاء عن جدول توزيع المترشحين من فئة حملة الباكالوريا حسب مركز الامتحان، استعدادا للامتحان الكتابي يوم الأحد المقبل.

و بحسب الجدول الظاهر في (الصورة) فإن المترشحين سيتم اختيارهم للوظائف التالية :

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>