اكتتاب الدولة و اكتئاب الشباب/ الصحفي أقريني أمينوه
الأربعاء, 24 يوليو 2019 13:00

altلاتتذكر الدولة تنظيم مسابقات الاكتتاب؛

الا فى فصل الخريف الجهنمي فى العاصمة نواكشوط؛ هل لاحظتم تشابه بين نطق كلمة اكتتاب واكتئاب؟، لنحفر هنا اذن . خاض عشرات الالاف من الشباب الموريتاني)75 الف على أقل تقدير ( غمار الحلم بالمشاركة فى اكبر مسابقة فى تاريخ البلد؛ )هذه جملة تبدو وكأنها قد حررت فى وزارة التشغيل(. تجربة إعداد ملف ترشح لهذه المسابقة عمل شاق لايُضاهيه فى الشقاء الا رمضاء البطالة، فحين تدخل فى عملية اعداد الملف، سيقودك درب الآلام لتصديق شهادات واستخراج أوراق ثبوتية وهنا ستكتشف العلاقة العجيبة بين الاكتتاب والاكتئاب.

التفاصيل
 
بلدية تفرغ زينه تعلن ساحة للحرية أمام القصر الرئاسي
الأربعاء, 24 يوليو 2019 12:29

altالضمير"نواكشوط" : قرر المجلس البلدي لبلدية تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية إطلاق اسم "ساحة الحرية" على الساحة الواقعة أمام القصر الرئاسي والتي تضم أطلال مجلس الشيوخ، إضافة إلى ساحات أخرى تقع جنوبه.

وجاء قرار التسمية الجديدة في اجتماع للمجلس البلدي صباح اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019.

وألغي مجلس الشيوخ الذي كان مقره يقع أمام القصر الرئاسي، بموجب تعديلات دستورية جرت في أغسطس عام 2017، ودعا لها من الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

التفاصيل
 
تأجيل المرحلة الثانية من اكتتاب الوظيفة العمومية(وثيقة)
الأربعاء, 24 يوليو 2019 12:27

altالضمير"نواكشوط" : قررت اللجنة الوطنية للمسابقات تأجيل المرحلة الثانية من مسابقة الوظيفة العمومية إلى غاية الأحد 28 يوليو 2019.

وأقرت اللجنة امتحان حراس الغابات يوم غد 25 يوليو ، بينما أجلت بقية الامتحانات فى انتظار نشر اللوائح النهائية.

ويشارك أربعة آلاف شخص فى امتحان حراس الغابات المقرر يوم 25 يوليو 2019 فى عدة مراكز تعليمية بنواكشوط.

 
خرائط توزّع السحب بأنحاء من موريتانيا
الأربعاء, 24 يوليو 2019 10:30

altالضمير"نواكشوط" :  شهدت ليلة البارحة تساقطات مطرية بأنحاء من البلاد، حيث شملت التساقطات ولايات كوركول والبراكنة والترارزة وتكانت.

ويتوقع أن تشهد الساعات القادمة تساقطات جديدة في الولايات الداخلية.

كما يتوقع تجدد التساقطات المطرية يوم غد الخميس 25 يوليو 2019.

التفاصيل
 
سقوط نساء وأطفال جرحى بفض اعتصام دائنات الشيخ الرضا
الثلاثاء, 23 يوليو 2019 10:40

altالضمير"نواكشوط" : سقطت عدة نسوة وأطفال جرحى ليلة البارحة جراء تدخل الشرطة لفض اعتصام نظمته دائنات الشيخ الرضا رفقة أطفالهن.

وتدخلت الشرطة في حدود منتصف الليل لفض الاعتصام الذي بدأ منذ صباح أمس بالقرب من مقر مفوضية حقوق اللاجئين بالعاصمة نواكشوط.

التفاصيل
 
مرشحو المعارضة يحددون شروطهم للحوار (بيان)
الثلاثاء, 23 يوليو 2019 10:35

ارشيف مركز الصحراء حدد مرشحو المعارضة للانتخابات الرئاسية الأخيرة شروطهم لحوار سياسي والتي أسموها "الإجراءات لتمهيد طريق للحوار" واعتبر المرشحون في بيان وزع مساء أمس أن "إطلاق سراح جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار الأزمة الانتخابية التي  خلقها النظام" من أهم الإمور للتطبيع حوار سياسي. كما أكدو على "الوقف الفوري و النهائي لجميع المتابعات الجائرة ضد الأشخاص المستهدفين باجراءات قضائية تعسفية و على وجه الخصوص كل من : محمد ولد بوعماتو ، الإمام الشافعي، محمد ولد الدباغ وفرفوره منت بابه" على حد تعبيرهم.

التفاصيل
 
صال يعلن قائمة اللاعبين استعدادا لمواجهة الرأس الأخضر
الأربعاء, 17 يوليو 2019 10:44

altالضمير"نواكشوط" :  أعلن مدرب المنتخب الوطني للمحليين مصطفى صال عن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا والتي ستواجه منتخب الرأس الأخضر ذهاباً يوم السبت 27 يوليو الجاري، وإياباً يوم 3 أغشت المقبل في نواكشوط.

وتأتي هذه المباريات لحساب الدور الأول من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا للأمم 2020 الخاصة باللاعبين المحليين.

التفاصيل
 
لبراكنه آخر محطة للرئيس قبل مغادرة القصر
الأربعاء, 17 يوليو 2019 10:39

altالضمير"نواكشوط" : من المقرر أن يزور الرئيس محمد ولد عبد العزيز ولاية لبراكنه يوم الثلاثاء القادم، لتدشين بعض المشاريع، قبل يومين من مغادرته السلطة بموريتانيا.

وستكون الولاية آخر محطة له داخل البلد ، وسط تنافس بين القوى السياسية المحلية من أجل تنظيم حفل وداع الرجل الذى حكم البلاد خلال العشرية الأخيرة.

وستكون شكار المحطة الأخيرة للرئيس فى الداخل، حيث سيطلق حملة زراعية من احدى القرى التابعة لها.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>