موريتانيا تترأس اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية الأفارقة
الثلاثاء, 16 أبريل 2024 09:53

alt

الضمير"نواكشوط" :  ترأس وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، ومفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة آلبير موشنغا، أمس الاثنين بمقر ممثلية الاتحاد الإفريقي بواشنطن، اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية بدول الاتحاد الإفريقي.

 

ويهدف الاجتماع – حسب القائمين عليه -  إلى تدارس تنسيق المواقف من الإشكاليات الكبرى المطروحة على مجموعة العشرين، وخاصة ما يتعلق منها بإفريقيا كمقاربة المديونية المستدامة وإصلاح منظومة حوكمة المؤسسات المالية متعددة الأطراف وتمويل البنى التحتية المساعدة للتنمية والانتقال الطاقوي العادل.

واتفق المشاركون على آلية عمل "لضمان مصالح إفريقيا خلال القمة القادمة لمجموعة العشرين بالبرازيل في نوفمبر القادم، والمشاركة الفعالة في الاجتماعات الوزارية والفنية المتخصصة والتي ستنتظم خلال الشهور القادمة قبل انعقاد القمة".

وبعد هذا الاجتماع، عقد الوفد الموريتاني لقاء على انفراد مع مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة تم خلاله ضبط آلية التنسيق المتعلقة بقمة العشرين بين موريتانيا التي ترأس الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي المختصة.

موريتانيا تترأس اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية الأفارقة