وزير الدفاع: نقف إلى جانب التحالف الإسلامي في جهوده لمكافحة الإرهاب
الخميس, 25 أبريل 2024 12:44

 

جانب من مباحثات وزير الدفاع والأمين العام للتحالف الإسلامي ضد الإرهابالضمير"نواكشوط" : قال وزير الدفاع حننه ولد سيدي إن موريتانيا تقف إلى جانب التحالف الإسلامي "في كل ما يهدف إلى مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف".

جاء حديث الوزير خلال استقباله -الأربعاء- للأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب، اللواء محمد بن سعيد المغيدي، في العاصمة نواكشوط.

التفاصيل
بعثة أوروبية تبحث بموريتانيا فرص الاستثمار في الهيدروجين الأخضر
الخميس, 25 أبريل 2024 12:39

alt

الضمير"نواكشوط"  : بدأت بعثة أوروبية تضم 40 فاعلا أوروبيا في مجال الهيدروجين الأخضر، زيارة عمل واستطلاع إلى موريتانيا على مدى يومين لاستكشاف مقدرات وآفاق القطاع وفرص الاستثمار في البلاد.

ووفق معطيات رسمية تهدف هذه البعثة، التي تنظمها بشكل مشترك ممثلية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا ووزارة البترول والمعادن والطاقة إلى "تقوية الروابط بين الشركاء والسلطات الموريتانية، بهدف تعزيز حضور الفاعلين الأوروبيين في قطاع الهيدروجين منخفض الكربون وتسريع التحول الطاقوي في موريتانيا".

التفاصيل
الرئيس غزواني يعلن في رسالة موجهة للشعب ترشحه لمأمورية ثانية
الخميس, 25 أبريل 2024 11:05

غلاف الرسالة التي أعلن من خلالها الرئيس غزواني الترشح للرئاسيات

الضمير"نواكشوط" : أعلن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع تنظيمها في 29 من شهر يونيو المقبل.

جاء هذا الإعلان خلال رسالة موقعة باسمه من عشر صفحات، وجهها للمواطنين الموريتانيين، تحدث فيها عن قراره التقدم لنيل ثقة الشعب لمأمورية جديدة، تلبية لنداء الواجب وحرصا على مواصلة خدمة البلد عبر تحصين ما تحقق من مكاسب هامة وفتح ورشات جديدة وإطلاق إصلاحات ومشاريع بنيوية تدعم ديناميكية الجهد الإنمائي الوطني ليكون أسرع وتيرة وأعمق أثرا وأكثر شمولا واستدامة. 

التفاصيل
بعد تأجيله لأسابيع.. تحديد موعد جديد لنهائي كأس رئيس الجمهورية
الأربعاء, 24 أبريل 2024 17:44

المصدر: انترنت

الضمير"نواكشوط" : حددت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الساعة الخامسة من مساء السبت (04 مايو) موعدا لإجراء نهائي كأس رئيس الجمهورية، وذلك بعد تأجيله لأسابيع.

المباراة أجلت بسبب وفاة حارس الجمارك؛ وتعِد بالكثير نظرا لأنها ستجمع متصدر الدوري خلال الموسم الجاري نواذيبو، ومطارده المباشر الجمارك. 

ويدخل أفسي نواذيبو المباراة على أمل الثأر بعد الهزيمة العريضة التي تعرض لها أمام الجمارك بسداسية نظيفة، في إطار الجولة 21 من الدوري، قبل أسبوع.

     

غزواني يشرف على توزيع جوائز "حفظ وفهم النصوص المحظرية"
الأربعاء, 24 أبريل 2024 17:37

الرئيس محمد ولد الغزواني خلال تسليم جائزة الفائز الأول في المسابقة محمد الناجي عبد الرحمنالضمير"نواكشوط" :  أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الأربعاء على توزيع جوائز الفائزين في النسخة الرابعة من "مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية"، وذلك خلال حفل أقيم في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط.

 

وسلم ولد الغزواني جائزة الفائز الأول محمد الناجي عبد الرحمن، وهي مبلغ 5.000.000 أوقية قديمة، فيما سلم الوزير الأول محمد ولد بلال جائزة الفائز الثاني محمد عبد الرحمن ولد محمد ولد الطيب وتبلغ 4.000.000 أوقية قديمة.

التفاصيل
بعثة من وزارة التهذيب برئاسة المديرة العامة للتعليم تزور ثانوية كيهيدي 2
الأربعاء, 24 أبريل 2024 13:09

 

فتح الصورةفتح الصورةالضمير"كيهيدي": نظمت بعثة قادمة من وزارة التهذيب واصلاح النظام  التعليمي بزيارة تفقد لثانوية كيهيدي2 بولاية كوركل ، حيث ترأست البعثة المديرة العامة للتعليم السيدة :فاتما  بمرافقة وفد رفيع المستوى من الوزارة صحبة المدير الجهوي للتعليم بولاة كوركل وطاقمه الإداري 

هذا وقد نظم طاقم ثانوية كيهيدي 2 أستقبالا حارا للبعثة تحت إشراف مدير الثانوية السيد ماديكا كي وعمال الإدارة والأسرة التربوية ممثلة في أساتذة الثانوية 

التفاصيل
مركز الريادة يطلق دورات جديدة في اللغات
الأربعاء, 24 أبريل 2024 12:29

فتح الصورةالضمير"نواكشوط" : أعلن مركز الريادة لتعليم اللغات الواقع بمنطقة المطار “القديم” وسط العاصمة انواكشوط عن إطلاق دورات في الإنجليزية والفرنسية والصينية والتركية، تتناسب مع كافة المستويات والفئات العمرية وذلك ابتداء من منتصف شهر ابريل الجاري. تأخذ الدورات في الحسبان، نبض الحياة المتسارع، والمشاغل الجمة لدى البعض، ودوام العمل والدراسة، وتضع حلولا لكل لذاك. يفتح المركز أبوابه أمام الشباب الراغبين في تعلم اللغات بأسلوب مبسط ومميز انطلاقا من منهجية أكاديمية محكمة تتبنى التوصيل المعرفي بأعلى دقة ممكنة وتعالج صعوبات التعلم. 

التفاصيل
الولايات المتحدة تعلن بدء مناقشة انسحاب "منظم" لقواتها من النيجر
الثلاثاء, 23 أبريل 2024 17:57

المصدر: انترنت

الضمير"نواكشوط" : أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة بدأت إجراء مناقشات مع النيجر بشأن انسحاب "منظم" لأكثر من ألف جندي أميركي من البلاد، استجابة لدعوة من سلطات نيامي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر، في تصريحات صحفية، إن وزارة الدفاع أرسلت "وفدا صغيرا من البنتاغون والقيادة الأميركية في إفريقيا للمشاركة في المناقشات".

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>