مجلس الوزراء يستهل اجتماعه الأسبوعي
الخميس, 22 أغسطس 2019 12:02

ارشيف الضمير"نواكشوط" :عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الخميس في القصر الرئاسي تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويعتبر اجتماع المجلس في دورة العادية هذه ثاني اجتماع من نوعه للحكومة بعيد تعيينها، حيث دخل الوزراء خلال الأيام الماضية في سلسلة جولات استطلاعية شملت العديد من المؤسسات والإدارات التابعة للقطاعات المسندة إليهم.

التفاصيل
قائد الجيوش يتفقد سير حملة النظافة بالميناء (صور)
الخميس, 22 أغسطس 2019 09:38

altالضمير"نواكشوط" : أدى الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين مساء اليوم 21 أغسطس 2019 زيارة اطلاع لأحد المحاور الرئيسية في قطاع المنطقة العسكرية السادسة في مقاطعة الميناء.

وقد تفقد قائد الأركان العامة للجيوش رفقة العقيد محمد المختار أحمد الكيحل قائد المنطقة العسكرية السادسة عدة مكبات غير شرعية للقمامة، وحضروا عمليات إزالة القمامة من هذه المكبات التي أصبحت تشكل خطرا محدقا بصحة المواطنين.

التفاصيل
أمطار غزيرة على ولاية البراكنة
الخميس, 22 أغسطس 2019 09:33

  الضمير"نواكشوط" : عرفت مناطق من ولاية البراكنة وسط البلاد تساقط أمطار غزيرة خلال الساعات الأولى من ليل الخميس، وذلك وفقا لصور الأقمار الصناعية.

وتركزت الأمطار جنوب، وجنوب غرب مدينة ألاك، وكانت ذروتها في حدود التاسعة والنصف.

التفاصيل
مقتل جنود ماليين في هجوم وسط البلاد
الأربعاء, 21 أغسطس 2019 13:08

altالضمير"نواكشوط" : لقي أربعة جنود ماليين اليوم الأربعاء، مصرعهم خلال هجوم تعرضت له دورية للجيش المالي، بالقرب من منطقة “بوني” الواقعة  شرقي مدينة بومتي وسط البلاد.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصادر محلية ترجح أن تكون الجماعات المسلحة المحسوبة على تنظيم القاعدة، هي المسؤولة عن الهجوم.

التفاصيل
استقالة مدير قناة "الثقافية" سيدي ولد أمجاد
الأربعاء, 21 أغسطس 2019 12:36

altالضمير"نواكشوط" :  أعلن مدير قناة "الثقافية" الإعلامي سيدي ولد أمجاد استقالته من منصبه، مشيرا إلى أنه حاول "قدر المستطاع المساهمة في دفع هذا المشروع نحو الأمام".

وقال ولد أمجاد إنه يأمل أن تتاح ظروف أفضل لمن سيأتي من بعده "ماديا ومعنويا وبشريا وإداريا، خدمة لأهداف هذه القناة".

وسلم ولد أمجاد استقالته للمدير العام لقناة "الموريتانية" عبد الله ولد أحمد دامو صباح اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019.

 

وهذا نص الاستقالة:

التفاصيل
نشر نتائج مسابقة دخول الثانوية العسكرية
الأربعاء, 21 أغسطس 2019 09:41

الثانوية العسكرية في نواكشوط - صورة تخدم الموضوع (المصدر:الانترنت)الضمير"نواكشوط" : رفعت الأركان العامة للجيوش إلى علم المشاركين في مسابقة دخول الثانوية العسكرية إعلانا جديدا بخصوص الأشخاص الذين تم اختيارهم للدخول للثانوية العسكرية. و في ما يلي نص الإعلان:

***

ترفع الأركان العامة للجيوش المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، المشاركين في مسابقة دخول الثانوية العسكرية أنه تم اختيار(5) الخمسة الأوائل من مسابقة دخول السنة الأولى ثانوية،

التفاصيل
في أكبر هجوم من نوعه.. مقتل العشرات من الجنود البوركينابيين
الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 10:19

altالضمير"نواكشو" : قُتل ما لا يقل عن عشرة جنود الاثنين 19 أغسطس خلال "هجوم كبير" لـمن يعتقد أنهم "جماعات جهادية مسلحة" في شمال بوركينافاسو. وذلك بسبب استهداف الكتيبة العسكرية لكوتوغو بمقاطعة سوم وفقًا للأركان العامة لجيوش بوركينافاسو.

"في صفوف القوات الوطنية يشير تقرير مؤقت إلى أكثر من عشرة جنود سقطوا وعدة جرحى" يقول المسؤولون العسكريون. ولكن وفقًا لعدة مصادر أمنية هناك جنود آخرون "مفقودون" وقد يتجاوز عدد القتلى 20 قتيلًا ، مما يجعل هذا الهجوم هو الأكثر دموية في المنطقة.

التفاصيل
مبعوث أممي يناقش مع غزواني الأوضاع الأمنية في مالي
الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 09:48

altالضمير"نواكشوط" :  ناقش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي محمد صالح نظيف مع الرئيس محمد ولد الغزواني الأوضاع الأمنية في مالي، ومسار عملية إرساء السلام والاستقرار فيها.

وقال النظيف في تصريح لوسائل الإعلامي بعيد اجتماع مع ولد الغزواني الاثنين إن موريتانيا ومالي بلدان جاران وأنهما معنيان كل منهما بالقضايا التي تهم البلد الآخر.

وأضاف أن لقاءه مع ولد الغزواني جاء بهدف تقديم التهنئة له، وكذا نقاش الأوضاع في المنطقة معه.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>