اختيار توجنين موقعا لتشييد جامعة التخصصات العلمية
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 21:29

alt

الضمير"نواكشوط" :  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مقاطعة توجنين موقعا لتشييد جامعة التخصصات العلمية، في العاصمة نواكشوط، التي تتولى تمويلها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وجاء في إيجاز صحفي للوزارة أن مشروع الجامعة الذي يضم كافة المرافق الخدمية تبلغ مساحته 23377 متر مربع بطاقة استيعابية تصل 1500 طالب وطالبة، قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة.

التفاصيل
نتائج مسابقة اكتتاب 1480 معلما لصالح وزارة التهذيب (ملف)
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 15:09

alt

الضمير "نواكشوط " : أعلنت لجنة تحكيم مسابقة اكتتاب 1480 معلما لصالح وزارة التهذيب، اليوم اللائحة المؤقتة للمؤهلين للتكوين في مدارس المعلمين.

 

وتتكون المسابقة من مسار اكتتاب للتكوين في مدارس تكوين المعلمين واكتتاب مباشر لصالح مقدمي خدمة التعليم.

 

ويمكنكم الاطلاع على النتائج المؤقتة للمعلمين من هنا

توقع انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة في مناطق من البلاد
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 15:00

الضمير"نواكشوط" : توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن تشهد ال24 ساعة المقبلة انخفاضا ملحوظا لدرجات الحرارة على مناطق بتيرس زمور و شرق آدرار و شمال تكانت.

وأشارت توقعات الهيئة إلى أن الرياح ستبقى ضعيفة إلى معتدلة السرعة شمالية غربية على أقصى الشمال وشمالية شرقية إلى شمالية على باقي التراب الوطني مع تأثر للرؤية بفعل الأتربة على جنوب تيرس زمور و إينشيري.

 

وقالت الهيئة في نشرتها، اليوم، إن الحالة الجوية تشير إلى أن السماء ستكون قليلة الغيوم إلى غائمة على المناطق الغربية و الوسطى و الجنوبية من البلاد، غدا الأربعاء.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا في عموم البلاد.

التفاصيل
الوزير الأول يلزم الحكومة بتسريع تنفيذ خطة ترقية الاستثمار
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 12:11

alt

الضمير"نواكشوط" : ألزم الوزير الأول محمد ولد بلال الحكومة بالعمل على تسريع وتيرة تنفيذ خطة ترقية الاستثمار.

ودعا الوزير الأول إلى العمل على أن يكون البلد وجهة جاذبة للاستثمار من خلال ما يوفره من فرص وتحفيزات.

إلى ذلك، ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال، برئاسة الوزير الأول مساء أمس، تقدم تنفيذ خطة العمل الخاصة بتحسين مناخ الأعمال وترقية الاستثمار.

التفاصيل
خلفا لسونغو.. حزب باستيف المعارض يختار مرشحه للرئاسيات في السنغال
الاثنين, 20 نوفمبر 2023 21:45

باسيرو ديوماي فاي مرشح حزب

الضمير"نواكشوط" : اختار زعماء حزب "باستيف" المعارض في السنغال، باسيرو ديوماي فاي مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في شهر فبراير 2024، ليكون بديلا للمرشح ورئيس الحزب عثمان سونكو.

 

الخطوة تأتي بعد يومين من بعد شطب سونكو من القوائم الانتخابية إثر إدانته في قضية اغتصاب ضد موظفة في صالون تجميل بالعاصمة داكار.

التفاصيل
استقالة عضوين من اللجنة التنفيذية لحزب "تواصل"
الأحد, 19 نوفمبر 2023 14:54
 

الضمير" نواكشوط" :  أعلن عضوان في اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" استقالتهما من الحزب، حيث وجه أحدهما رسالة لرئيس الحزب حمادي سيدي المختار، فيما وعد الآخر بكشف أسباب استقاله لاحقا.

وأعلن أمين المالية في اللجنة التنفيذية والنائب البرلماني السابق محمد المختار الطالب النافع استقالته من الحزب أمس السبت، فيما أعلن أمين الشؤون القانونية الدكتور سيدي اب عالي استقالته من الحزب اليوم.

التفاصيل
وزير الداخلية: على السلطات الإدارية في الحدود توظيف علاقاتها لحل المشاكل وديا
الأحد, 19 نوفمبر 2023 14:49

وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين

الضمير"نواكشوط" : قال وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين إن السلطة الإدارية في الدوائر الحدودية "ينبغي أن تضطلع بأدوار ديبلوماسية مع نظيراتها في الجوار الجنوبي". 

 

وأشار الوزير، خلال زيارته لولايته غورغول، إلى ضرورة ما أسماه "توظيف تلك العلاقات للتغلب على المشكلات عبر الحلول الودية". 

التفاصيل
ندوة علمية لمناقشة مؤلف حكم الدية في المذاهب الأربعة
الأحد, 19 نوفمبر 2023 10:49

alt

الضمير"نواكشوط" : احتضنت مساء الجمعة الموافق :17/11/23 قاعة الندوات بجهة نواكشوط ندوة  علمية، خصصت لمناقشة مؤلف صدر مؤخرا تحت عنوان: ( حكم الدية في المذاهب الأربعة )، 

لمؤلفه القاضي عبد الله ولد أعل سالم رئيس المجلس الدستوري الأسبق، وقد ترأس جلسة نقاش هذا المؤلف الهام الدكتور والفقيه الشيخ ولد الزين وقد أحال الكلمة بعد أن عرف بالمؤلف وعنوان الكتاب أحال الكلمة للفقيه والأستاذ الدرديري  ولد باب ولد معط - عضو مجلس أمناء جائزة شنقيط - حيث ذكر أهمية الكتاب في مجاله وموضوعه وكونه يزداد ويزدان أهمية عنده بكون المؤلف قاض ممارس لسنوات طويلة ذو مكانية علمية مشهودة وخلفية قانونية معروفة فيما توالت بعد ذلك مداخلات الحضور وكان أبرزهم الدكتور الفقيه عبدي سالم ولد بوه والعالم القاضي محمد عمار ولد محمد أحمد ( العطا ) والدكتور القاضي هارون إديقبي  مدير التشريع والتعاون بوزارة العدل والدكتور المصطف ولد بيه إطار بوزارة العدل وغيرهم.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>