بيــــــــــــــــــــــــــــان للرأي العــــــــــــام
الجمعة, 02 فبراير 2024 10:58

فتح الصورة

الضمير"نواكشوط": اصدرت مجموعة من عمال موريبوصت بيان للرأي العام وهذا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة، فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " صدق الله العظيم على إثر اللغط المثار أخيرا في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موريبوصت والذي لا صلة له بالحقيقة والواقع، ونظرا للواجب المهني و الضمير الوطني وحفاظا على سمعة مؤسستنا العريقة، فقد ارتأينا، نحن أسرة موريبوصت، ضرورة تنوير الرأي العام الوطني بما يلي:

التفاصيل
مجموعة من الأ ستاذة والمعلمين (الخريجين) يطالبون بدفع مستحقاتهم (ربل) بيان
الخميس, 01 فبراير 2024 00:02

وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي تصدر مقررين لترقيات وتحويلات  المدرسين | موريتانيا اليوم

الضمير"نواكشوط" : طالبت مجموعة من الأساتذة والمعلمين الخريجين "دفعة 2023" بضرورة إسترجاع مستحقاتهم "ربل" التي حرموا من الإستفادة 

منها وفيما يلي نص البيان الصادر عنهم :

البيان :

إننا نحن جماعة الأستاذة والمعلمين(الخريجين) البالغ عددهم 80 استيقظنا صبيحة الاثنين التاسع والعشرين من يناير 29/01/2024على عدم صرف مستحقاتنا المتمثلة في( ربل الشهر السادس والسابع والثامن والتاسع)على الرغم أن زملاءنا من الخريجين قد حصلوا . وبهذه المناسبة نلقي المسؤولية على عاتق وزارتي التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي و وزارة المالية نجدد المطالبة بدفع مستحقاتنا ووحقوقنا في أسرع وقت اليوم قبل غد التوظيف (ربل)والتي تكون حق لنا مشروع من يوم تخرجنا في حين أن جميع الزملاء استفادوا منها بإستثناء هذه الجماعة التي منعت بسبب أزمة هذا القرار الجائر والظالم في حق مربي الأجيال - وصاحب الكلمة (المعلم و الاستاذ)-إن هذا الفعل يعكس حالة التخبط واللامبالاة التي باتت تطبع عمل الوزارتين بشكل عام وممنهج فقد علقت في المرة الأولي بعض المدرسين مدة شهر بدون حق ، وفي المرة الثانية منعتهم من رواتبهم . بأسم الجماعة المتضررة من هذا الفعل والقرار الغير إنساني والغير مهني نسجل ما يلي: 1_ مطالبتنا الفورية والسريعة وبدون شرط دفع مستحقاتتا المالية (ربل ) 2_ تذكيرنا الوزارة بأن المعلم والأستاذ يعتبر الأيقونة العملية و التربوية ويجب إإعطاءه حقه لأن ذلك يقود إلى إصلاح التعليم وتحسين جودته 3_ المطالبة بدفع مستحقات الشهر العاشر الذي كان كارثة في حقنا لأنه قطع منا ونحن في اماكن عملنا 4__ تأكيدنا في الإستمرار في المطالبة بحقنا المشروع في مستحقاتنا (ربل). 5 _ دعوتنا للجميع من من يقول كلمة حق سواءا مدونين وسادة الرأي وسدنة الحرف والزملاء المدرسين والنقابات وكل منصف وصاحب راي حر أن يقف معنا في الدفاع عن حقنا المشروع . *نواكشوط30 يناير 2024* *الناطقين بإسم الجماعة المطالبة بإسترجاع المستحقات ربل * الاساتذة : الاستاذ :اعل سيد الدو الأستاذة : هاو اسلمو بلخير الأستاذ حمادي الشيخ أحمد معزو الأستاذة:خته محمد المختار الاستاذ: الدح اعمر
وزير الثقافة يوشح المدير العام للرياضة عبد القادر أحمد عبد وعددا من موشفي القطاع
الثلاثاء, 30 يناير 2024 14:12

 

فتح الصورةقد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏ الضمير"نواكشوط" :  وشح معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد سيد أحمد أج، باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عددا من اطر وموظفي القطاع. وقد شمل التوشيح السادة: بوسام فارس من نظام الاستحقاق الوطني: – محمد سليمان لو، المستشار المكلف بالرياضة

– محمد سيد محمد اشوابين، المدير العام للشباب

– عبد القادر أحمد عبيد، المدير العام للرياضة

– أمدو ولد عبد الرحمن مدير الكتاب والمطالعة العمومية

– محمد المختار محمد الأمين، مدير العلاقات مع البرلمان

– بشير مهد باريك، المدير المساعد للمعهد الموريتاني للبحوث والتكوين في مجال التراث والثقافة

وبمدالية شرف من الدرجة الأولى:

التفاصيل
تعيين ابوه ولد كربالي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
الاثنين, 29 يناير 2024 23:52

فتح الصورة

الضمير"نواكشوط" :  عين رئيس حزب الإنصاف معالي الوزير ماء العينين ولد أييه السيد ابوه ولد كربالي مستشارا له.

ويعتبر ولد كربالي من الفاعلين الكبار في المشهد السياسي ، وقد صدرت  مذكرة التعيين أو الوثيقة بتاريخ بتاريخ  01/29/2024

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم الطاقم المشرف على موقع الضمير الإخباري بأحر  التهانى والتبريكات لولد كربالي بمناسبة التعيين متمنيا له التوفيق في المهام الموكلة له.

التفاصيل
الناطق باسم الحكومة يكشف عن موعد تصدير أول شحنة غاز
الأحد, 03 ديسمبر 2023 14:04

alt

الضمير"نواكشوط" : قال وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه، إن موريتانيا "ستنتج في وسط العام المقبل أول شحنة غاز للتصدير"، وذلك من خلال حقل "أحميم الكبير" المشترك مع السنغال. موضحا في كلمة له خلال ندوة حول إسهام الغاز الطبيعي في التنمية المستدامة، منظمة من طرف منتدى الدول المصدرة للغاز على هامش مؤتمر الأطراف حول المناخ بدبي، أن الغاز المنتظر إنتاجه من حقلي "أحميم الكبير" و"بير الله" يشكل "فرصة كبيرة لموريتانيا، وستكون له انعكاسات على اقتصادنا وصناعتنا، وخصوصا على استغلال مصادرنا المعدنية".

التفاصيل
الإعلان عن وفاة مدير الدروس بثانوية روصو
الأحد, 03 ديسمبر 2023 13:50

alt

الضمير"نواكشوط" :  أُعلن فجر اليوم عن وفاة مدير الدروس بثانوية روصو رقم: 1 الأستاذ محمدن ولد سعدبوه، المشهور ب"عيني عمارُ"، والذي يعتبره سكان المدينة من أشهر أساتذة مادة الرياضيات في المدينة.

التفاصيل
دبي: موريتانيا توقع مشاريع تعاون مع شركات إمارتية وألمانية
الأحد, 03 ديسمبر 2023 13:42

جانب من توقيع الاتفاقية تحت إشراف الرئيس غزواني- فيسبوك

الضمير"نواكشوط" : وقع وزير البترول والمعادن والطاقة الناني ولد أشروقه، صباح اليوم الأحد، اتفاقية ومذكرة تفاهم وإعلانا مشتركا مع شركات إماراتية وألمانية، بجناح موريتانيا في قمة المناخ "كوب 28" بدبي، وذلك تحت إشراف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني. 

 

ويتعلق الأمر باتفاقية مع شركة AMEA POWER، الإماراتية المتخصصة في الطاقات المتجددة، إلى بناء محطتين، إحداهما شمسية بقدرة 100 ميغوات،  وأخرى هوائية بقدرة 100 ميغوات أيضا، إضافة لمكونة خاصة بأنظمة تخزين الطاقة عبر البطاريات، لتوفير حلول مبتكرة لاستدامة الطاقات المنتجة، وفق ما أكدته الوزارة. 

التفاصيل
مباحثات موريتانية تشادية بعد انسحاب بوركينافاسو والنجير من G5
الأحد, 03 ديسمبر 2023 11:06

altالضمير"نواكشوط" :  أجرى الرئيسان الموريتاني محمد ولد الغزواني والتشادي محمد إدريس ديبي، الأحد مباحثات في دبي وذلك بعد ساعات من انسحاب بوركينافاسو والنجير من مجموعة الساحل الخمسة.

وجرت المباحثات على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "Cop28"، في مدينة دبي الإماراتية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>