الرياضة
الكاف: يمنح المغرب مهلة أخيرة، ويؤكد أنه لامجال لتأجيل كأس أمم افريقيا 2015
الاثنين, 03 نوفمبر 2014 17:46
JPG - 18 كيلوبايت  

 

أمهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب حتى يوم السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الافريقية 2015 في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا القاتل.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان تلاه مسؤول الاتصال "جونيور بنيام" اليوم الاثنين إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن البطولة في اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في 11 نوفمبر الجاري.

التفاصيل
الصحابي: لم أقصد الاهانة .. لكن لدى معطيات تؤكد صحة تصريحاتي
الخميس, 16 أكتوبر 2014 09:58

 altأوضح الإطار المغربي فؤاد الصحابي أنه لم يقصد من خلال تصريحاته في إحدى البرامج، إهانة الكرة الموريتانية أو التقليل من شأنها، مؤكدا أنه لم يدل بتلك التصريحات بنية مبيتة، وأنه مستعد لتقديم اعتذار رسمي في حال فهمت تعليقاته بشكل خاطئ   الصحابي عبر عن احترامه للكرة والشعب الموريتاني، "لما يجمعه من روابط لغوية ودينية وتاريخية بالمغرب"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن انتقاده كان بالأساس لبرمجة المباراة، التي لن تكن لتفيد المنتخب المغربي في شيء بالنظر إلى ترتيب المنتخب الموريتاني مقارنة مع المنتخبات الإفريقية. وأضاف الصحابي في تصريح خص به "هسبريس الرياضية" أنه استمع لتصريحات أحمد ولد يحي، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، والذي انتقد بشدة تصريحاته، مردفا: "الصحابي والمغرب ليسا في حاجة لإلباسهما من قبل أحد"، ردا منه على تصريحات ولد يحيى.

التفاصيل
المغرب يقترح أربعة بدائل لتأجيل أمم أفريقيا
الأربعاء, 15 أكتوبر 2014 13:16

 

alt

ارسل الاتحاد المغربي خطاباً تضمن أربعة مقترحات ، حيث تمثل الاقتراح الأول في طلب تأجيل إجراء فعاليات البطولة لشهر يونيو القادم لمنح الجهات المعنية الوقت الكافي للتصدي للوباء والقضاء عليه أو على الاقل لاحتوائه .

 أما الاقتراح الثاني فيتمثل في تأجيل موعد إنطلاقة البطولة حتى شهر يناير من عام 2016 و بالتالي إقامة دورتين في سنتين متتاليتين مثلما حدث في عامي 2012 و 2013 بسبب تحويل البطولة من الأعوام الزوجية إلى الأعوام الفردية لتفادي تزامنها مع العام الذي يتم فيه إقامة كأس العالم.

التفاصيل
3 فرنسيين وبوسني يتسابقون لقيادة "المرابطون"
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 10:33

3 فرنسيين وبوسني يتسابقون لقيادة تدرس الاتحادية الوطنية لكرة القدم ملفات أربعة مدربين، من بينهم ثلاثة فرنسيين وواحد من البوسنة والهرسك، لتدريب المرابطون بعد إقالة الناخب الفرنسي باتريس نَفه بعد الإقصاء من تصفيات كأس الأمم الأفريقية. وقالت الاتحادية في بيان وزعته مساء أمس الثلاثاء، إن اللجنة المكلفة باختيار مدرب للمنتخب الوطني عقدت اجتماعاً برئاسة أحمد ولد يحيى رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم.

التفاصيل
بعد مقتل رفيقه الكاميروني.. "بسام" يغادر شبيبة القبائل"
الأربعاء, 27 أغسطس 2014 16:32

النجم الموريتاني بسام قرر اللاعب الموريتاني المحترف في الجزائر مولاي أحمد خليل (بسام)، العودة إلى موريتانيا بعد مقتل رفيقه الكاميروني ألبرت إيبوسي، والذين كان يلعب معه في خط هجوم نادي شبيبة القبائل. وكان إيبوسي قد قتل بعد إصابته بحجر في الرأس أثناء أحداث شغب أعقبت مباراة الشبيبة مع اتحاد العاصمة، وانتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف وحدي، سجله اللاعب الكاميروني الضحية.

التفاصيل
تقرير يكشف سر تأخر زواج نجمات التنس
الخميس, 07 أغسطس 2014 12:08

كشفت الكاتبة الصحفية الأمريكية ميرليسا لورينس كوربيت عن سبب عدم عدم زواج لاعبي ولاعبات التنس حتى يعتزلون.   وفي تقرير نشرته ميرليسا في موقع بليتشر ريبورت جاء فيه "الظاهرة في عالم التنس تبدو أكثر وضوحاً عند السيدات منها عند الرجال، فمسألة التنظيم بين الحياة الزوجية واللعب صعبة للغاية".   وأضافت "حسب دراسة نشرتها كلية هارفارد، فإن المرأة المتزوجة عندما تعمل لوقت طويل تشعر بالذنب أكثر من شعور الرجل المتزوج بذلك، وهذا أحد أهم الأسباب الذي يدفع لاعبات التنس للعيش في توتر دائم أثناء الارتباط مما يدفعها للطلاق".

التفاصيل
إقالة مدرب المنتخب باتريس نيفه
الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 09:36

altقرر المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية لكرة القدم في جلسة طارئة عقدها مساء اليوم الأثنين 4-8-2014 إقالة المدرب الفرنسي باتريس نيفه من مهامه بعد الخروج من تصفيات أمم افريقيا2015.

وكلف المكتب رئيس الاتحادية أحمد ولد يحي بتسيير الملف، والبحث عن مدرب جديد للتشكلة الوطنية من أجل مواصلة الجهد الذي بذل خلال السنوات الثلاثة الماضية لتطوير كرة القدم بموريتانيا..

التفاصيل
مهمة فان جال محددة والخطأ فيها سيكلفه منصبه
الاثنين, 21 يوليو 2014 10:47

استعاد المدرب الهولندي لويس فان جال كثيراً من بريقه بعد أن قاد هولندا لقبل نهائي كأس العالم في البرازيل، فالطواحين لم يتوقع منها أحد تحقيق شيء، لكن مكر لويس حقق أكثر بكثير من المتوقع، ليكون انتقاله إلى مانشستر يوناتيد مدعوماً بهيبة كبيرة. نائب رئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد إد وودور أعلن يوم أمس على قناة النادي الرسمية بأن المدرب لويس فان جال يمتلك ميزانية مفتوحة، وأن الهولندي يستطيع شراء من يشاء، لكنه حدد هدف ذلك بقوله كما نقلت عنه صحيفة الديلي ميل "نريد أن تستعيد لقب الدوري".

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>