الرياضة
بطولة «الشان».. موريتانيا معفية من هذه الجولة
الاثنين, 16 يناير 2023 11:15

  altالضمير"نواكشوط" : تستمر اليوم الإثنين، منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” الجزائر 2022، بإجراء مواجهات الجولة الأولى للمجموعتين، الرابعة والخامسة.

ففي المجموعة الرابعة سيتواجه المنتخب المالي ضد أنغولا بداية من الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، بملعب ميلود هدفي، فيما سيكون المنتخب الموريتاني معفيا من هذه الجولة، بسبب وجود 3 منتخبات في هذه المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي المنتخب الكاميروني نظيره المنتخب الكونغولي مساء اليوم على أرية ملعب ميلود هدفي، وسيكون المنتخب النيجري معفيا من هذه الجولة.

التفاصيل
قبل "الشان".. المرابطون يختتمون تحضيراتهم لمواجهة النيجر وديا
السبت, 14 يناير 2023 13:54

 جانب من المران الأخير للمنتخب الوطني للمحليين في طبرقه- FFRIMالضمير"نواكشوط" : خاض المنتخب الوطني للمحليين، مساء امس الجمعة، مرانه الأخير في طبرقة بتونس، استعدادا لمواجهة منتخب النيجر وديا. 

وتقام المباراة اليوم السبت، في إطار تحضيرات المنتخب لبطولة الشان- الجزائر 2022، التي انطلقت مساء اليوم الجمعة. 

وكان المنتخب الوطني قد اكتسح نظيره الإيفواري في مباراة ودية، في إطار معسكره بتونس، الذي تضمن عدة حصص تدريبية.

التفاصيل
تحضيرا للشان.. المنتخب الوطني يكتسح نظيره الايفواري بثلاثية
الاثنين, 09 يناير 2023 21:37

 الضمير"نواكشوط" :  لاعبو المنتخب الوطني للمحليين لدى احتفالهم بأحد أهداف المباراة- (FFRIM)اكتسح المنتخب الوطني للمحليين نظيره الإيفواري بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الاثنين في مباراة ودية.

افتتح المرابطون النتيجة في الدقيقة  الثالثة من ركلة جزاء حملت توقيع مولاي أحمد "بسام"، ثم أضاف حميه الطنجي الهدف الثاني عند الدقيقة 35، قبل أن يضيف بونا عمر الهدف الثالث عند الدقيقة 86.

وأقيمت المباراة في ملعب الشاذلي أزويتن في تونس، في إطار تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة بعد أسبوع.

التفاصيل
مدرب موريتانيا يمنع قصات الشعر الغربية خلال “الشان”
الجمعة, 06 يناير 2023 12:54

    altالضمير"نواكشوط" : منع مدرب المنتخب الموريتاني للاعبين المحليين، القمري أمير عبدو، قصات الشعر الغربية، على اللاعبين المدعوين لتمثيل موريتانيا في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” الجزائر 2022.

وأفادت مصادر صحفية، أن أمير عبدو، أكد للاعبين “أنه لن يقبل ظهور اللاعبين بقصات شعر غربية”، خلال نهائيات “الشان” التي تحتضنها الملاعب الجزائرية بعد أيام قليلة.

وحسب ما أفاد الصحفي الرياضي أحمد لمام، فإن المدرب القمري، قال للاعبين: “يجب أن علينا ان نكون خير سفراء لوطن بأكمله”، مؤكدا عدم قبوله بالقصات الغريبة في صفوف المنتخب.

وأضاف أحمد لمام، أن “جميع اللاعبين نفذوا قرار المدرب القمري، خاصة الأسماء التي ظهرت مع أنديتها في الفترة الاخيرة في الدوري الوطني بقصات الشعر الغريبة”.

التفاصيل
مدرب المنتخب الوطني يعلن قائمة المنتخب للمحليين المستدعاة للشان
الاثنين, 02 يناير 2023 12:36

  مدرب المنتخب الوطني أمير عبدو- FFRIMالضمير"نواكشوط" : أعلن المدرب أمير عبدو، مساء امس الأحد، القائمة النهائية للمنتخب الوطني للمحليين التي ستخوض نهائيات الشان بالجزائر.

  القائمة تضم 25 لاعبا، بينهم 13 من لاعبي أفسي نواذيبو، يتقدمهم مولاي أحمد بسام وحمي ولد الطنجي، إضافة لستة لاعبين من كينغس نواكشوط، وأربعة لاعبين من تفرغ زينه.

وسيتوجه المنتخب إلى الجزائر خلال الأيام القادمة لخوض نهائيات الشان للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى تحت قيادة القُمري أمير عبدو.

التفاصيل
المغرب يفوز على كندا ويتزعم مجموعته ب 7نقاط
الخميس, 01 ديسمبر 2022 19:13

altالضمير"نواكشوط" : تأهل منتخب المغرب لدور الثمن بعد  فوزه على كندا  2-1 في الجولة الثالثة بدور المجموعات  بكأس العالم بقطر.

وتصدر منتخب الأسود المجموعة برصيد 7 نقاط، ورافقه المنتخب الكرواتي الثاني ب5 نقاط. 

وسجل للأسود حكيم زياش في الدقيقة الرابعة ويوسف النصيري في الدقيقة 34، يينما سجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44.

التفاصيل
المغرب يهزم بلجيكا المصنفة الثانية عالميا بهدفين لصفر
الأحد, 27 نوفمبر 2022 17:24

altالضمير؟نواكشوط" : فاز منتخب المغرب على بلجيكا 2-0 في المباراة التي جرت بملعب الثمامة في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية بمونديال قطر. وسجل هدف الأسود صابيري في الدقيقة 74. وأبو خلال في الوقت بدل الضائع. .

ورفع منتخب المغرب رصيده ل4 نقاط وتجمد رصيد بلجيكا  في 3 نقاط.

التفاصيل
مونديال قطر : إرادة شعب وأحلام أمة / سيد أحمد ولد باب (*)
الاثنين, 14 نوفمبر 2022 22:38

    alt فى الثالث من دجمبر 2010 حملت التقارير الواردة من كونغرس الفيفا، أحد أهم الأخبار الكروية بالنسبة للأمة العربية والإسلامية ، " فوز دولة قطر الشقيقة بشرف تنظيم كأس العالم 2022".   كانت لحظة عاطفية بامتياز، وكانت رسالة تحول فى أحلام الأمة الإسلامية وطموح رجالاتها، بعدما كانت مجمل التحليلات والتخمينات تميل إلى منح البطولة لأمريكا ذات المكانة الإقتصادية والسياسية والنفوذ العابر للقارات، أو اليابان ذات الحضور العالمى ، أو كوريا الجنوبية أبرز دول آسيا الصاعدة، أو أستراليا القارة الحالمة بخطف الأضواء من بلد صغير، قرر أميره أن ينافس الكبار بكل جرأة وقوة وكانت ثقته بالله جد كبيرة.   كان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى لحظة إعلان الخبر يكفكف دموعه وهو يحقق أحد الأحلام التاريخية للملايين من العرب والمسلمين قائلا " إن قطر دولة صغيرة لكنها تستطيع رفع التحديات، مضيفا بأنه حتى لو كانت قطر قد خسرت الرهان، فإنها ستعيد المحاولة لأن الحياة كلها تجارب".   كان رئيس الوفد القطرى الشيخ محمد بن حمد آل ثانى مبدعا فى ملفه، مقدما شهادة مكتملة لميلاد أمة رياضية أبت إلا أن تكون صاحبة الريادة والتأثير فى عالم الإعلام والرياضة والدبلوماسية، رغم أنها بمفهوم البعض مجرد دولة صغيرة، تحاول أن تجد لنفسها بشكل متعسف موطء قدم بين الكبار.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>