ثقافة عامة
«جوجل» تحتفل بذكرى ميلاد أول من وضع قوانين تصف حركة الكواكب
الجمعة, 27 ديسمبر 2013 15:15

altاحتفلت «جوجل»، بذكرى ميلاد عالم الرياضيات الفلكي الألماني، «يوهانز كيبلر»، أول من وضع قوانين تصف حركة الكواكب بعد اعتماد فكرة الدوران حول الشمس كمركز لمجموعة الكواكب، بوضع صورة لـ«كيبلر» وسط شعار محرك البحث ورسم تفاعلي لحركة كوكب حول الشمس.

التفاصيل
ندوة بجامعة شنقيط حول المصرفية الإسلامية
الاثنين, 23 ديسمبر 2013 14:30

بدأت في مباني جامعة شنقيط العصرية بنواكشوط اليوم فعاليات ندوة علمية حول العمليات المصرفية الإسلامية بمشاركة عدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين المتخصصين في مجال الاقتصاد الإسلامي  .

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد المختار ولد أباه إن مؤسسته تولي اهتماما كبيرا بأسلمة التعاملات المالية والتخلص من الربا، وإنه يوجد في  شعبة الاقتصاد الإسلامي بالجامعة  خمسون من الطلاب والطالبات يبذلون جهودا جبارة في هذا الصدد.

التفاصيل
جامعة شنقيط العصرية توقع اتفاق تعاون مع جامعة محمد الخامس
الخميس, 19 ديسمبر 2013 16:29

وقّع الدكتور محمد المختار ولد أباه رئيس جامعة شنقيط العصرية في موريتانيا مع الدكتور وائل بنجلون رئيس جامعة محمد الخامس-آكدال، بالرباط في المملكة المغربية اتفاقا للتعاون والتبادل بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية.

ويهدف الاتفاق إلى تسهيل وتشجيع التعاون في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبموجب الاتفاق تلتزم الجامعتان بالتعاون وتبادل الخبرات في مجالات البحث والتكوين وبتبادل المعارف العلمية والثقافية.

وشمل الاتفاق مجالات:

-الإعداد والمشاركة في وضع برامج التكوين والتعليم وبرامج الشراكة المشتركة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 التالي > النهاية >>