اكتمال وصول الحجاج الموريتانيين إلى المدينة المنورة المدينة المنورة, 30/07/2019
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 10:33

الضمير"نواكشوط" : وصل الفوج الرابع والأخير من حجاجنا الميامين لموسم 1440 صباح اليوم الثلاثاء إلى طيبة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومهاجره، عبر رحلة مباشرة بين مطار نواكشوط الدولي أم التونسي ومطار المدينة المنورة. واستقبل الفوج المكون من 500 حاج والذي يضم البعثة الرسمية برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود من طرف القائم بأعمال السفارة الموريتانية بالرياض السيد عبد الرحمن ولد داداه والقنصل العام لموريتانيا بجدة السيد محمد محمود ولد أسويد احمد و مدير الحج والعمرة بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد محمد المختار ولد أمسيعيد.

التفاصيل
 
ماكرون يهاتف غزواني ويشيد بالديمقراطية الموريتانية
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 10:29

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونالضمير"نواكشوط" :  هاتف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الغزواني، وذلك قبل 48 ساعة من موعد تنصيبه رئيسا للبلاد.

وحسب الوكالة الرسمية، فقد أشاد ماكرون خلال المكالمة بالتجربة الديمقراطية الموريتانية، وبالدور الرائد الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية الموريتانية في الحفاظ على أمن شبه المنطقة واستقرارها.

التفاصيل
 
تدشين ساحة باسم "ساحة الحرية" في قلب نواكشوط
الثلاثاء, 30 يوليو 2019 10:08

ولد عبد العزيز خلال تدشين الساحة مساء الاثنين ليل الثلاثاء (وما)الضمير"نواكشوط" :  دشن الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز مساء الاثنين ساحة تحمل اسم "ساحة الحرية"، أقيمت في المنطقة التي يطل عليها القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط.

وقطع ولد عبد العزيز شريطا وضع في أحد مداخل الساحة إيذانا بدخولها حيز الاستخدام، وذلك بحضور الوزير الأول محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، وكبار المسؤولين.

وأقيمت الساحة على مساحة 52 ألف متر مربع، ويضم ساحة مقر مجلس الشيوخ، وكذا الساحة التي يقع غربها البنك المركزي وغرفة التجارة والصناعة، فيما يقع شرقها مبنى وزارة الداخلية.

التفاصيل
 
عاجل : وثيقة سياسية للتكتل حول الوضع الراهن بموريتانيا
الاثنين, 29 يوليو 2019 14:14

شعار حزب تكتل القوى الديمقراطية الموريتاني المعارض الضمير"نواكشوط" : أصدر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض وثيقة سياسية حول ما أسماه الأزمة الراهنة التشخيص والعلاج.

واستعرضت الوثيقة مسار الحزب خلال الفترة المنصرمة، موضحا ما اعتبره أسبابا حالت بينه والوصول إلى دفة الحكم، وسرد الحزب ما اعتبرها تحديات خطيرة تواجهها البلاد عشية خروج الرئيس محمد ولد عبد العزيز من السلطة.

وذيلت الوثيقة بما اعتبره الحزب المعارض حلولا لمواجهة هذه الوضعية.

وفيما يلي نص الوثيقة:

التفاصيل
 
نشر برنامج حفل تنصيب الرئيس غزواني (فقرات)
الاثنين, 29 يوليو 2019 11:37

ارشيف مركز الصحراء الضمير"نواكشوط" : نشر البرنامج الخاص بحفل تنظيم الرئيس المنتخب محمد الشيخ الغزواني.

وفيما يلي مختلف فقرات البرنامج:

برنامج حفل تنصيب رئيس الجمهورية المنتخب

01 أغسطس 2019

الأربعاء 31 يوليو 2019

-           وصول أصحاب الفخامة والمعالي رؤساء الدول والحكومات إلى مطار نواكشوط حيث يكون في استقبالهم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

-           تقديم كل من:

التفاصيل
 
نيجيريا.. 65 قتيلا في هجوم لـ”بوكو حرام”
الاثنين, 29 يوليو 2019 10:26

alt

الضمير"نواكشوط" : ارتفعت  حصيلة هجوم شنه مسلحو جماعة ”بوكو حرام“، السبت، على جنازة بمدينة مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

وقال مدير الحكومة المحلية في مدينة مايدوغوري محمد بولاما، الأحد، إن مسلحين من ”بوكو حرام“ فتحوا نيران أسلحتهم بشكل عشوائي على مجموعة من الناس خلال عودتهم من تشييع جنازة في قرية ”نغانزاي“، حسبما نقل موقع ”فانغادرد“ الإخباري المحلي، وأضاف: ”قُتل جراء الهجوم 65 وأصيب 10“.

التفاصيل
 
نص مرسوم نقل الصلاحيات للمجالس الجهوية (وثيقة)
الاثنين, 29 يوليو 2019 10:10

altالضمير"نواكشوط" : أقرت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس 25 يوليو 2019 إقرار مرسوم تحويل الصلاحيات الخاص بالمجالس الجهوية ، بعد أشهر من التداول بين القطاعات الوزارية المعنية به.

وقد شمل المرسوم المتوقع إعلانها مساء اليوم الخميس تحويل صلاحيات 12 قطاع وزارى للمجالس الجهوية، وهو ما سيعزز من اللامركزية، ويمنح السكان فرصة تسوية العديد من المشاكل المطروحة دون التوجه للعاصمة نواكشوط.

 

وهذا نص المرسوم:

التفاصيل
 
وساطة موريتانية تقود لوقف إطلاق النار في لرنب
الاثنين, 29 يوليو 2019 10:05

altالضمير"نواكشوط" : قاد وفد حكومي موريتاني وساطة بهدف وقف اشتباكات اندلعت قبل أيام بين مجموعات قبلية شمال مالي.

وقالت مصادر إعلامية ، إن وفدا حكوميا موريتانيا عقد اجتماعات اليوم الأحد في مدينة باسكنو شرق موريتانيا، مع ممثلين عن المجموعات القبلية المتصارعة، وإن الاجتماع مكن من التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار.

وضم الوفد الموريتاني الذي قاد الوساطة، مستشار الرئيس الموريتاني ووزير الداخلية ووالي الحوض الشرقي.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>