أبكي على نفسي "يحي معزو
الأربعاء, 26 فبراير 2014 18:35

alt

حزني على رفيق يحتضر قد ارتسمت الكآبة على محى ذويه فبدا عليهم الإرتباك .

نفس تساقط فتلفظ انفاسها الأخيرة والعيون تذرف بالدموع المنسكبة ...احمرت  المدامع وخيم الاسى , فقلت في نفسي أأبكي معهم وأشاطرهم في احزانهم .

وبعد ذلك حمل النعش على الأعناق وشخصت صوبه وهو يغادر اهله الاحداق وورى جثمانه الثرى , فتوافد المعزون من كل حدب وصوب وتحولت الحيرة والذهول الى ابتسامات متبادلة وحديث مجاملات ورويدا رويدا 

يتناسى الاهل والاحباب عزيزهم الذي لن يعود فوجدتني مضطرا الى ان ابادلهم ابتساماتهم وأتناسى معهم رفيق دربي فقلت لنفسي ما اتفهني وما اعمى بصيرتي أما كان من الاولى بي أن ابكي  على نفسي بكاءا صادقا من صميم قلبي قبل ان تبكي عواطفي العابرة على عزيز تولى ؟

اما كان من الاجدى ان اعبش مع نفسي  قبل ان يطول نزعي فأشعر بأنه لم يبق لي مجال لكسب  . أرغب في السجود والتقرب  إلى الله بجوارحي , ولكنها جوارح تصلبت شيئا فشيئا وبدأ الردى يدب في اوصالها     .              

يتراء ى لي من قريب انفصام  في كياني بين ثنائيتي الروح والجسد .. أفما كان علي أن أبكي على نفسي وأنا اعلم أن هذا تقرير ومصير ينتظر لا قصة وأحاكي تروى .

أفما كان على ان أستحضر الأسى في وجداني  و أعيش الخوف من الباري في خوا لجي و أخيلتي فتنساب دموعي قبل ان يعجز لساني وتضطرب شفتاي وتشخص مقلتاي.

أما كان لنفسي التافهة أن تبكي على فراق الأحبة ووداع الحياة التي ألفتها وتناغمت مع عطاءا تها وتكيفت مع آمالها وآلامها ، وهــــــاهما اليوم في فراق لا لقاء بعده  فماذا بعد الفراق ؟ ذلك ما يتطلب النحيب المتواصل والحسرة الدائمة .

شدت الرحال وأغلق الستار وجفت الأقلام وغطي اللحد بالثرى وتولي الأحباب إلى مضاربهم وبقيت وحيدا هل لي من زاد يقيني ؟ هل قدمت دموعا و تؤوهات في اوقات الرخاء ؟ام كنت اتكل على دموع الآخرين ، فإذا كان كذلك فقد انهمرت دموعهم بغزارة ولكنها جفت ولازموا الحزن بعد ايام ولكنهم تناسوا فلاعبوا الأطفال وأقاموا المسرات والأفراح .

وبقيت في مثواى لا أنيس  لي في مقابلة دائمة مع ماقدمت أستمد السعادة والألفة من دموعي التي أذرفت في دار الدنا هل كان نواحي بعد حساب دقيق لنفس لوامة شعرت بعظم الذنب فانكسرت وتحطم كبرياؤها فأقبلت بأوبة وندم فعوضها الرحمن مغفرة وتمحيصا وعتقا من النار

الله ,,, الله ,,, لطفك قريب ورحمتك وسعت كل شيئ  فأ جعلني من ذلك  الشيئ.

يحي ولد معزو

أبكي على نفسي