خيرية"بوعماتو تبدأ " بالتعاون مع "PNLC ET ITI" الحملة السنوية ل2014
الأربعاء, 19 مارس 2014 17:22

altالضمير"نواكشوط" أعلنت هيئة "بوعماتو" الخيرية عن اطلاق حملتها السنوية ل2014 المتعلقة بمكافحة الرمد الحبيبي.وقالت الهيئة في بيان أصدرته أمس انها ستسير بعثات طبية الي الولايات الداخلية تتألف من 12 سيارة كل واحدة منها تضم سائقا وممرضا وأخصائيا لفحص ومعالجة اكبر عدد من المرضى.

وفي مايلي ترجمة كاملة لبيان الهيئة:

بدأت هيئة "بوعماتو" الخيرية بالتعاون مع "PNLC ET ITI" الحملة السنوية ل2014 المتعلقة بمكافحة الرمد الحبيبي، حيث ستقوم برحلات في عموم البلاد وفي شبه المنطقة من أجل اللقاءات الكشف والعلاج للسكان البعيدين عن مستشفى العيون التابع للمؤسسة والذي يستقبل عددا محدودا من مرضى العيون.

ومنذ 13 سنة يقوم هذا المستشفى بتقديم العلاجات المجانية للمرضى في موريتانيا والبلدان المجاورة مثل مالي والنيجر.

أهداف حملة 2014:

اللقاءات مع السكان في موريتانيا القيام بعمليات وقاية

الكشف عن الرمد الحبيبي والقضاء عليه

القيام بعمليات لحالات من المصابين على عين المكان بفضل طواقمنا الطبية المتنقلة

وتتألف الوحدات الطبية التي سيتم نوزعها على الولايات من 12 سيارة كل واحدة تحتوي سائقا وممرضا وأخصائيا مما يسمح بالوصول لمناطق جغرافية كثيرة وفحص ومعالجة اكبر عدد من المرضى.

كما أن الفرق الطبية المتنقلة جاهزة ويمكنها معالجة المرض في عين المكان وتضم التجيزات الطبية مضادات حيوية ودهان تحت الاسماء التالية:

- Antibiotique Azitrhromycine (Sirop et Comprimé) - Tétracycline pommade 1 %

وستكون تواريخ وسماء الولايات المستهدفة على النحو التالي:

آدرار (تمت الحملة فيه بنجاح في شهر فبراير الماضي)

تكانت (تجري الحملة فيه فيمارس الجاري)

ترارزه تجري الحملة فيها شهر ابريل المقبل

لبراكنه تجريالحملة فيها شهر مايو المقبل

وقد تأسست مؤسسة ولد بوعماتو الخيرية في 30 سبتمبر 1998 من طرف محمد ولد بوعماتو الذي يتمنى ان تصبح العلاجات الأساسية متاحة للسكان الأكثر احتياجا(المحرومين)،بفضل التزامه ومساهمته.

وافتتح مستشفى امراض العيون التابع للهيئة في 24 يوليو 2001 ومنذ تأسيسه وهو يوفر العلاجات المجانية لمرضى العيون وفي تخصصات أخرى كأمراض الأطفال والجراحة بواسطة تجهيزات تقنية متطورة،كما تكون هيئة ولد بوعماتو الأطباء العامين وومرضي الدولة الوطنيين والأجانب على تخصص مرض العيون كما تكون التقنيين في هذا المرض.

المصدر : موقع الزمان

خيرية