شبكة الدولية الصحفيين العرب والأفارقة تنظم منتدى اقتصادي بنواكشوط
الجمعة, 17 نوفمبر 2023 10:15

alt

الضمير"نواكشوط" : من المقرر أن تنطلق في  نواكشوط، الأسبوع المقبل فعاليات منتدى الاقتصادي، تنظمه شبكة الصحفيين العرب والأفارقة.

 

الحدث الذي تشهده موريتانيا للمرة الأولى، ينظم تحت رعاية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وتتضمن أجندة المنتدى عدة جلسات تبحث قضايا اقتصادية هامة تفرض نفسها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وفقا لبيان صادر عن الشبكة.

 

وفيما يلي نص البيان:

"تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد واد الشيخ الغزواني تنطلق فى نواكشوط أيام 20-21-22- نوفمبر الجاري فعاليات الدورة الأولى من منتدى نواكشوط الاقتصادي.   وينظم هذا الحدث الاقتصادي الكبيرـ الذي تستضيفه موريتانيا لأول مرة ـ من طرف شبكة الصحفيين العرب والأفارقة ومقرها لوزان بسويسرا.   وتتضمن أجندة المنتدى عدة جلسات تبحث فى قضايا اقتصادية هامة تفرض نفسها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. وستناقش الجلسة الأولى من أيام المنتدى العلاقة بين الديمقراطية والأمن والتغير المناخي. كما سيتطرق المنتدى لقضايا التمويل البنكي وتحديات وآفاق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. وستسهم مداخلات باحثين وطنيين ومن دول مغاربية وافريقية وأوروبية في سبر أغوار اقتصاديات الموانئ باعتبارها بوابات اقتصادية وأمنية؛ كما تتطرق الجلسات وحلقات الحوار والنقاش الى قضايا التكوين المهني وعلاقتها بتشغيل الشباب. وستخصص جلسة من أيام المنتدى لملامح ومميزات رائدات الأعمال فى افريقيا والعالم العربي . كما سيشهد اليوم الأخير من أيام المنتدى؛ إشراف رئيسة جهة نواكشوط السيد فاطمة عبد المالك التوقيع على التوقيع على إعلان "مدن السلام" ـ نواكشوط؛ بصفتها رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا (UCLG-A) .  

شبكة الدولية الصحفيين العرب والأفارقة تنظم منتدى اقتصادي بنواكشوط