اختيار توجنين موقعا لتشييد جامعة التخصصات العلمية
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 21:29

alt

الضمير"نواكشوط" :  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مقاطعة توجنين موقعا لتشييد جامعة التخصصات العلمية، في العاصمة نواكشوط، التي تتولى تمويلها دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وجاء في إيجاز صحفي للوزارة أن مشروع الجامعة الذي يضم كافة المرافق الخدمية تبلغ مساحته 23377 متر مربع بطاقة استيعابية تصل 1500 طالب وطالبة، قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة.

 

كما ستوفر مع افتتاحها تخصصات مختلفة، مثل هندسة المعلوماتية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية، وهندسة المعادن والنفط والغاز، وغيرها من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الموريتاني.

 

ونقل الإيجاز عن وزير التربية والتعليم الإماراتي أحمد بالهول الفلاسي قوله إن بناء هذه الجامعة يعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات وموريتانيا.

 

وأضاف أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حرص على توطيد علاقات المودة والصداقة تجاه جميع الثقافات والشعوب، وتعزيز العمل من أجل التعاون المتبادل لما فيه الخير لجميع الدول، وتحقيق الاستقرار العالمي.

 

ولفت وزير التربية والتعليم الإماراتي إلى أنه انطلاقا من تلك الرؤية، فإن الروح الحقيقية وراء التقدم هي العنصر البشري، الذي يستطيع أن يُحدث الفارق بأفكاره وقدراته.

 

اختيار توجنين موقعا لتشييد جامعة التخصصات العلمية