اتلاف أكبر شحنة كوكايين مصادرة في تاريخ البلد
الخميس, 23 نوفمبر 2023 19:37

alt

الضمير"نواكشوط" :  أعلن مكتب تسيير الممتلكات المُجمدة والمحجوزة والمُصادرة وتسيير الأصول الجنائية اتلاف كميات كبيرة من المخدرات ذات الخطر البالغ.

 

وقال المدير العام للمكتب الخليل أحمد الأمين بهذه المناسبة "إن الكمية التي تم  إتلافها، تشكل أكبر شُحنة مخدرات من الكوكايين يتم اكتشافها ومصادرتها في تاريخ البلد".

 

وأضاف أن عملية إتلافها تُشكل جزءا رئيسيا من عمليات المنع والوقاية، التي تنتهجها السلطات.

 

وذكر المدير العام للمكتب أن الكمية التي تم إتلافها اليوم تتجاوز 2.3 طن من الكوكايين.

 

وأشار إلى أن المكتب قام خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، بإتلاف مجموعة من المواد المخدرة تتمثل في 4 أطنان من المخدرات، و 2000 قنينة من الخمر، وحوالي 400 ألف من المؤثرات العقلية.

 

وأضاف المدير العام للمكتب الخليل أحمد الأمين أن موريتانيا انتهجت مقاربة شمولية في مكافحة المخدرات، تقوم على التوعية بمخاطرها، وتوفير إطار قانوني ومؤسسي يسمح برصد ومتابعة عصابات تهريبها والمتاجرة بها.

 

وذكر أن المكتب وقع عقوبات ضد هؤلاء المهربين، وصادر مُمتلكاتهم الناتجة عن ارتكاب هذه الجرائم، لمنع تحقيق أي عائد مالي من أنشطتهم الإجرامية.

 

ولفت المدير العام للمكتب إلى أنه تم رفع كفاءة الأجهزة الوطنية المعنية بمكافحة المخدرات، من خلال تحسين تقنيات الرصد والمتابعة وتكثيف التدريب، لأجهزة إنفاذ القانون، مضيفا أنه مكنها من رصد ومراقبة الحدود والممرات الرئيسية لمنع نشاطات التهريب، عبر المنافذ الوطنية والإقليمية المجاورة.

 

alt

اتلاف أكبر شحنة كوكايين مصادرة في تاريخ البلد