والي كوركل يزور مقاطعة لكصيبة
الخميس, 22 فبراير 2024 13:39

alt

الضمير"نواكشوط" : أدى والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب امس زيارة تفقد و اطلاع لبعض المنشآت العمومية قيد الانشاء على مستوى مقاطعة لكصيبة .

وقد تفقد الوالي مختلف أجنحة هذه المنشآت المزورة وحث القائمين عليها على ضرورة المزيد من الجدية في العمل من اجل احترام الآجال المتفق عليها مع مراعاة الجودة طبقا لدفتر الالتزام، وشملت الزيارة مكاتب المقاطعة وسكن الحاكم والمخطط العمراني للمدينة ومدارس ومخازن حبوب ومزرعه للألبان وتحسين السلالات.

وأكد الوالي أن زيارته لمقاطعة لكصيبة صحبة رئيس المجلس الجهوي ورؤساء المصالح الجهوية تأتي في إطار الاطلاع على تقدم الأشغال في بعض الورشات الجارية في هذه المقاطعة المستحدثة أخيرا والتي كانت تفتقر للكثير من الخدمات الأساسية هي الآن في طور الانجاز.

وأضاف “قمنا بزيارة للمقرات الأساسية للسلطات الادارية والتي يعكس وجودها هيبة الدولة كمكاتب المقاطعة وسكن الحاكم والأشغال في هذا الجانب توشك على النهاية، كما زرنا المخطط العمراني للمدينة الذي يعتبر هو الآخر احد اهم المطالب الضرورية والملحة لساكنة هذه المدينة لاحظنا الانتهاء من فتح الشوارع الكبيرة وبعض الأزقة والعمل يسير بشكل مرضي، كما زرنا مدرسة قيد الانشاء سعتها 900 تلميذا يدرسون حاليا في بعض من الاعرشة والبيوت المتهالكة هذه المدرسة اكد العاملون فيها انها ستكون جاهزة مع نهاية شهر رمضان الكريم” .

واضاف الوالي ان الزيارة شملت أيضا المركز الصحي قيد الانجاز والذي يصنف من فئة” أ” تم انجازه بطريقة جيدة وبمواد حديثة والأشغال فيه متقدمة وستنتهي نهاية شهر مايو القادم.

كما تفقد الوالي مخزن للحبوب بسعة 500 طن انتهت الأشغال فيه ويدخل ضمن السياسة العامة للدولة وهي بناء مخزن في كل مقاطعة للأمن الغذائي، مضيفا انه تم توسعة خدمة توفير المياه التي كانت مطلبا لساكنة المقاطعة.

كما قام الوالي بعد ذلك بزيارة لبلدية كنكي التابعة لمقاطعة لكصيبة حيث تفقد الاعمال في مزرعة الألبان وتحسين السلالات، وأكد أن هذه المزرعة تم اختيار المكان المناسب لها على اعتبار أن هذه المنطقة تعتبر داخل المثلث الرعوي للولاية وتتوفر على امكانيات كبيرة في مجال التنمية الحيوانية وستكون-ان شاء الله-رافدا من الروافد الاقتصادية التي تسعى الدولة لإنشائها كقطاب تنموي في هذه الولاية وتعطي انعكاسات إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة لكصيبة، والعمدة المساعد لبلديتها، والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

والي كوركل يزور مقاطعة لكصيبة