المانيا بطلا لكأس العالم
الاثنين, 14 يوليو 2014 10:06

altبعد مباراة امتدت لشوطين اضافيين تمكنت المانيا من الفوز على الارجنتين بهدف مقابل لا شئ لتفوز بكأس العام لكرة القدم لعام 2014 فى البرازيل.

أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بدون اهداف وأمتد زمن المبارة لشوطين اضافيين انتهى الأول بالتعادل السلبي ثم تمكن لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني ماريو جوتسا من اختطاف كرة وسددها ليحرز هدف اهذا لفوز لفريقه قبل سبع دقائق من نهاية المبارة في الشوط الثاني الاضافي.

بدت المباراة وكأنها فى طريقها لضربات الجزاء حتى تمكن لاعب المانيا اندريه شولر من الاسراع فى الجانب الأيسر من الملعب وسدد كرة قوية نحو مرمي الارجنتين ليستقبلها ماريو جوتسا على صدره ثم يسددها قبل أن تصل الأرض فى هدف رائع داخل مرمى الارجنتين. وهنا هبت المستشارة الألمانية، التي كانت تتابع المباراة من مقصورة كبار الزوار، واقفة ملوحة بفرح بقبضتيها لفريقها، وفي الوقت ذاته تقدم نحوها الزعيم الروسي فلاديمير بوتين مصافحا ومهنئا لها بالهدف. هذه هي المرة الرابعة التي يفوز بها المنتخب الألماني بكأس العالم لكرة القدم. وبهذا تكون الدولة الثانية فى العالم الأكثر حصولا على كأس البطولة بعد البرازيل التي حصلت على الكأس خمس مرات. الا إن هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها فريق أوربي بالبطولة فى أمريكا اللاتينية. تغير تشكيل الفريق الألماني قبل انطلاق المباراة بلحظات قليلة ليحل كريستوفر كرامر محل سامي خضيره لاعب ريال مدريد الذي اصيب أثناء الاحماء للمباراة.

وتمكن الألمان وبالاستعانة من باستين شفاينستيجر الذي لعب في منطقة خط الوسط من ممارسة قدر كبير من الرقابة على الملعب الارجنتيني والحركة بسلاسة وتقليل فرص ميسي في الوصول الى الكرة. وعلى الرغم من تميز منتخب المانيا منذ بداية المباراة الا انهم لم يتمكنوا من الحصول على الكثير من الفرص للتسديد على مرمى الارجنتين. بل كانت الارجنتين هي من فقد الفرصة الأولى للتسديد.

وعقب المباراة عبر كابتن الفريق الالماني فيليب لام عن سعادته بالفوز قائلا "ما انجزناه شئ لا يصدق. ليس المهم أن يكون لديك أفضل اللاعبين المهم أن يكون لديك أفضل فريق. لقد تحسن أداؤنا خلال البطولة ولم نستسلم عندما كانت الأمور غير مواتيه، بل أصررنا على مواصلة طريقنا وها نحن في النهاية نفوز بالبطولة. إنه شعور لا يصدق." لم يتمكن اللاعب الارجنتيني ليونل ميسي من البروز خلال المباراة التي حطمت طموحه في أن يعيد اسطورة لاعب الارجنتين الأشهر دييجو مارادونا الذي حقق لبلاده الفوز فى كأس العالم من قبل. وختم ميسي المباراة بتسديده لضربة حرة مباشرة أعلى من مرمي المانيا بشكل واضح.

حضر عدد كبير من البرازيليين المباراة، وعلى الرغم من هزيمة فريقهم أمام ألمانيا، إلا أنهم شاركوا الالمان تشجيع فريقهم خوفا من أن يفوز فريق الارجنتين بالكأس على أرضهم وهو بالنسبة لهم كان أمرا مزعجا للغاية. وبعد المباراة استمر برازيليون فى الاحتفال بفوز المانيا بالكأس.

حضر المباراة 74738 متفرج فى استاد ماراكانا الشهير في ريو دى جانيرو.

المانيا بطلا لكأس العالم