رياضي موريتاني يحصل على اكبر شهادة تدريب من المانيا
السبت, 01 مارس 2014 13:30

altحصل المدير الفني للاتحادية المورتانية لكرة اليد، احمد فال ولد ببانه، على شهادة مدرب دولي في كرة اليد ، بعد دورة تدريبية متخصصة بجمهورية المانيا دامت مدتها لخمسة اشهر ، وعرفت مشاركة 16 فنيا رياضيا من تسع دول هي بالاضافة الى بلادنا كل من المغرب ، تونس ، مصر ، السودان ، العراق ، الاردن ، اليمن ، فلسطين .

ولد ببانه تمكن من الحصول على شهادة مدرب دولي متقدما على رفقائه من الدول العربية المشاركين في دورة المدربين الدوليين المتخصصين في رياضة كرة اليد، وذلك بعد ان احرز اكبر معدل تنقيطي في مجموع المواد موضوع الاختبار .

وقد منحت الشهادة لولد ببانه من طرف عميد كلية العلوم الرياضية بجامعة لايبزغ الدولية "Universität Leipzig "بالمانيا التي احتضنت الامتحانات النهائية للدورة بإشراف اساتذة دوليين في المجال الرياضي .

و سيكون في مقدور الرياضي الموريتاني ودركي الدرجة الرابعة ان يشرف بموجب هذه الشهادة على تدريب المنتخبات السنية لهذه الرياضة الاولمبية في موريتانيا وخارجها .

 

وتعد جامعة لايبزغ ثاني أقدم جامعة في ألمانيا تاسست في عام 1409ويتم فيها التدريس بصورة غير منقطعة في 14 كلية وما يزيد عن 150 من المعاهد التابعة لها و هي تجمع اليوم نطاقا واسعا من الأنظمة والتخصصات العلمية العلمية و الرياضية تحت سقفها.

اقلام حرة

رياضي موريتاني يحصل على اكبر شهادة تدريب من المانيا